19
فبراير
2016
هذا ما يحدث في دماغك إذا أكثرت من تناول السكر
نشر منذ Feb 19 16 am29 10:44 AM - عدد المشاهدات : 387

بيّنت آخر الدراسات أن الافراط في تناول السكريات له تأثير سلبي على الدماغ مثل تأثير التوتر النفسي.

وقد توصل علماء من معهد التغذية في الهند وجامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية الى هذا الاستنتاج من خلال التجارب التي أجروها على القوارض المخبرية. 

قسّم الباحثون القوارض الى أربع مجموعات، المجموعة الأولى عرّضوها لتوترات نفسية، والمجموعة الثانية أُعطيت كمية كبيرة من محلول السكر، والمجموعة الثالثة اُعطيت محلول السكر وعُرضت لتوترات نفسية، أما المجموعة الرابعة فاستمرت على نمط تغذيتها الاعتيادي.


وأظهرت النتائج أن الجرذان التي تعرضت للتوترات النفسية (المجموعة الأولى) حدثت في دماغها (منطقة الحصين) تغيّرات كتلك التي حصلت في دماغ المجموعة الثانية. 

أما المجموعة الثالثة (السكر + التوتر النفسي) فكانت التغيرات في دماغها أكثر وضوحًا، في حين لم تحصل أي تغيرات في دماغ جرذان المجموعة الرابعة.

ويقصد العلماء بتغيرات الدماغ، إفراز هرمون الكارتيزول "هرمون التوتر"، الذي يسبب عند ارتفاع نسبته موت الخلايا العصبية ويؤدي مع مرور الوقت الى فقدان الذاكرة واضطراب وظائف الدماغ المعرفية.

استنادا الى هذه النتائج، ينصح العلماء أولياء الأمور بتقليل كمية السكريات التي يتناولها الأطفال، وإلا فسوف يؤثر الإفراط في تناولها سلباً على دماغهم.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تكون هناك كتلة معارضة في مجلس النواب القادم

0 صوت - 0 %

2 صوت - 100 %

عدد الأصوات : 2

أخبار
حالة الطقس
حكمة اليوم