6
ابريل
2016
شركة المحاماة البنمية: ملفاتنا تم قرصنتها من الخارج وتشويهها
نشر منذ Apr 06 16 pm30 01:02 PM - عدد المشاهدات : 283



وكالة اور للانباء المستقلة

اعلنت شركة "موساك فونيسكا" , البنيمة , بان الملفات التي ظهرت الى الاعلام العالمي في الاونة الاخيرة , وتدين عدد كبير من كبار ساسة العالم وبعض رؤوساء الدول , قد تم الحصول عليها عن طريق قرصنة مراسلات الشركة ولم تتسرب من الداخل.

جاء ذلك على لسان الشريك المؤسس للشركة "رامون فونيسكا" في تصريح لرويترز , حيث اكد بان المراسلات والوثائق لم تنشر بشكلها الدقيق وانما تم التلاعب بها لتمثل ما هي عليه اليوم , مشددا على ان شركته لم تقم باي امر مخالف للقانون , متابعا , لم نقم باتلاف اي وثائق او مساعدة اي طرف على التهرب من الضرائب او تسهيل صفقات فساد.

يذكر بان الوثائق قد تم الحصول عليها ونشرها من قبل جمعية الصحافة الاستقصائية بالتعاون مع منظمات اعلامية اخرى , قد وصل عددها الى 11.5 مليون وثيقة , بدات حكومات بعض الدول على اساسها عمليات تحقيق ضد ساسة ومتنفذين في مجتمعاتها , بما يمثل عمليات للشركة البنامية تمتد لاربعة عقود.

ياتي هذا في الوقت الذي اكد فيه فونيسكا ايضا , بان الشركة قد قدمت عدة شكاوى الى النائب العام وتعاقدت مع شركات محاماة اخرى للدفاع عن نفسها وتفنيد ما يروج عن الوثائق المسروقة على حد تعبيره , دون ان يدلي باي تفاصيل اخرى.

ومن الجدير بالذكر فان فرنسا وعلى خلفية هذا الكشف , قد اعلنت بانها تفكر في اعادة دولة بنما الى قائمتها السوداء , الامر الذي دفع رئيس اركان رئيس بنما "الفارو المين" , الى الاعلان خلال مؤتمر رسمي بان بلاده سترد بالمثل على فرنسا واي دولة اخرى تحذو حذوها

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تكون هناك كتلة معارضة في مجلس النواب القادم

0 صوت - 0 %

2 صوت - 100 %

عدد الأصوات : 2

أخبار
حالة الطقس
حكمة اليوم