7
ابريل
2016
صحف العالم: هل يستمر حكم آل سعود في السعودية؟
نشر منذ Apr 07 16 am30 09:21 AM - عدد المشاهدات : 310



وكالة اور للانباء المستقلة

 صحف العالم: هل يستمر حكم آل سعود في السعودية؟

اهتمت الصحف العالمية بأبرز التطورات العربية والدولية ومنها نقاش في السعودية حول استمرارية حكم آل سعود، وتمكن أربع فتيات نيجيريات من الفرار من خاطفيهن، إضافة إلى مقال رأي لروبرت فيسك حول الانتخابات المصرية.

في ضوء تعيين الأمير مقرن بن عبد العزيز وليا لولي العهد، دارت في الآونة الأخيرة نقاشات طويلة حول استمرارية حكم آل سعود في المملكة.

فقد ذكر مسؤول سعودي سابق فضل عدم ذكر اسمه أن الأمير مقرن ليس أميرا حقيقيا، فوالدته كانت تعمل لدى الملك، وهناك أخوة له أحق منه في الولاية. فلا أحد يصدق أن مقرن يمكن أن يصبح الملك.

من جهته قال سيمون هندرسون، من معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى: "إن هوية الملك في السعودية وشخصيته غير معروفتين، كما أن ظروف اختياره ملكا تبقى مثارا للجدل، وهو ما يؤدي إلى عدم استقرار للأوضاع في المملكة."

قال مسؤولون نيجيريون إن أربعة فتيات، كانت مجموعة باكو حرام قد اختطفتهن ضمن 276 فتاة قبل نحو ستة أسابيع، تمكن من الهرب بعيدا عن خاطفيهن.

ولم يقدم مفوض التعليم النيجيري أي معلومات إضافية، واكتفى بالقول إن الفتيات تمكن من الفرار.

ورغم استمرار الخاطفين في احتجاز الفتيات، يرفض الجيش النيجيري استخدام القوة في التدخل لتحرير الفتيات، إذ أن ذلك قد يعرض حياتهن للخطر.

قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك إنه لو كان مصريا لانتخب السيسي، في تعليقه على مسار الانتخابات الرئاسية المصرية.

وأضاف فيسك إن مصر تشهد حاليا مرحلة "تتويج الإمبراطور،" مؤكدا أن الرئيس المصري المقبل سيواجه أشكالا متنوعة من التحديات، إضافة إلى تراكمات أكثر من ثلاثين سنة من الفساد.

ويرجع فيسك تأييده للسيسي في أنه يلقى قبولا واسعا في الدول الخليجية، كما أنه منقذ المصريين من مرحلة الإخوان المسلمين، كما أن التصريحات الأخيرة للسيسي حول الإرهاب لاقت قبولا واسعا في واشنطن.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تكون هناك كتلة معارضة في مجلس النواب القادم

0 صوت - 0 %

2 صوت - 100 %

عدد الأصوات : 2

أخبار
حالة الطقس
حكمة اليوم