7
ابريل
2016
البنتاغون يعتزم بناء معسكرات في العراق
نشر منذ Apr 07 16 pm30 07:18 PM - عدد المشاهدات : 387



وكالة اور للانباء المستقلة

اعلنت الحكومة الامريكية الاربعاء عن نيتها اقامة معسكرات دعم عسكري مباشر في انحاء متفرقة من شمال العراق,  تهدف الى تعزيز قدرات القوات العراقية في مهمتها لاستعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وجاء في التصريح الذي اعلنه نائب منسق العمليات العسكرية في البنتاغون , الادميرال "اندريه لويس" لشبكة "ان بي سي" وترجمته "عين العراق نيوز"  , بان الوضع الحالي على الارض سيدفع على الغالب بالبنتاغون الامريكي نحو افتتاح او اعادة افتتاح قواعد عسكرية استخدمت سابقا في الحرب العراقية , ذات تمركز خلف الخطوط الامامية , لتمثل مراكز دعم مدفعي وطبي طارئ للقوات العراقية , وكذلك نقطة انطلاق لقوات المارينز في عملياتها حول تلك المناطق.

يذكر بان ما يقارب 200 جندي مارينز امريكي , كانوا قد اقاموا معسكرا يعرف باسم "بيل" خارج قضاء مخمور , حيث استخدم لتقديم دعم مدفعي وطبي للقوات العراقية في قتالها تنظيم داعش منذ عام 2014.

ياتي هذا في الوقت الذي اكد فيه لويس , بان عدد هذه القواعد او توزيعها "سيعتمد على الوضع الارضي للمعركة ومتطلبات الحملة العسكرية" , فيما شدد مسؤولون في البنتاغون الامريكي , على ان مهمة جنودهم في العراق ذات طبيعة مؤقتة

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تكون هناك كتلة معارضة في مجلس النواب القادم

0 صوت - 0 %

2 صوت - 100 %

عدد الأصوات : 2

أخبار
حالة الطقس
حكمة اليوم