16
ابريل
2016
معهد واشنطن : على العرب أن يستعدوا لرؤية ناطحات السحاب والموانيء وهي تحترق اذا ارتكبت السعودية حماقة ضد ايران,,
نشر منذ Apr 16 16 pm30 03:48 PM - عدد المشاهدات : 675



وكالة اور للانباء المستقلة

معهد واشنطن : على العرب أن يستعدوا لرؤية ناطحات السحاب والموانيء وهي تحترق اذا ارتكبت السعودية حماقة ضد ايران,,

كشف المحلل والباحث العسكري الاميركي مايكل نايتس، ان الدول العربية في الخليج الفارسي لم تواجه ابدا القوة العسكرية الحقيقية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفي حالة اندلاع حرب مع هذا البلد، يجب ان يستعد العرب لرؤية ناطحات السحاب و موانئهم وهي تحترق، اذا ارتكبت السعودية حماقة لان الحرب مع إيران بمثابة كابوس حقيقي للعرب في الخليج الفارسي، وينبغي ان تستعد هذه الدول لتحمل خسائر فادحة.

وقال "مایکل ناتیس" الخبیر والمحلل للشؤون العسکریة والامنیة لبلدان الخلیج الفارسی وایران والعراق فی معهد واشنطن، ان الصراع العسکری لتحالف الریاض مع ایران سیکون اصعب بکثیر مما یمکن ان یتصور.

واضاف ناتیس، لقد اتخذوا (حلفاء السعودیة) قرار الحرب فی الیمن لیقولوا انهم مستعدون للقتال للحؤول دون مزید من التوسع الإیرانی فی سوریا ولبنان والبحرین والیمن. واتخذوا قرار الحرب لیعلنوا انه حتى لو ابرمت امیرکا اتفاقا مع ایران فان هذه الدول مستعدة للقتال وحدها بغیة الحاق الهزیمة بالحکومة المدعومة من ایران فی الیمن ، ولقد شرعت السعودیة والامارات بالسیر على هذا الطریق حینما ارسلت قواتها الى البحرین ابان من اطلقت علیه تسمیة الربیع العربی.

واشار مایکل نایتس الى استخدام قوات انصار الله فی الیمن فی تصدیهم للقوات السعودیة، اسلحة مثل صواریخ "9 إم 113کونکور" و"19 إم کورنیت-إی و"طوفان" والتی دمرت لحد الان 60 دبابة وآلیة سعودیة.

وتابع ان قوات انصار الله المدعومة من ایران قاموا بتطبیق الاسلوب الذی تعلموه من جبهة حزب الله - («إسرائیل») على الحدود اللبنانیة. وان قوات الحوثیین تستخدم الاسلحة والتکتیکات نفسها التی تعلموها من هذه الحروب.

وبشأن التجارب والخبرات المکتسبة للتحالف السعودی فی حرب الیمن قال هذا المحلل العسکری الامیرکی، بالطبع ان القدرات العسکریة للدول العربیة فی الخلیج الفارسی وخصوصا السعودیة والامارات شهدت تطورا منذا حرب الخلیج الفارسی-1 فی العام 1991 وباتت قادرة على تنفیذ عملیات انزال برمائیة وهجمات باسقاط مظلین وعملیات حصار بحری علاوة على القیام بعملیات دفاعیة ضد الهجماته بالصواریخ.

ویمکن مقاومة ایران والحاق الهزیمة بها فی المیادین التی یکون انخراطها فیه جزئیا فقط لکن حربا حقیقیة ما ایران ستکون بمثابة کابوس لهذه الدول العربیة. وختاما اوضح هذا المحلل العسکری البارز فی معهد واشنطن، إن الحوثیین لیسوا "حزب الله" اللبنانی . وربما کانت مجهودات التحالف الخلیجی قد حالت دون تطوّرهم فی ذلک الإتجاه. ولکن ذلک یعنی أن الدول العربیة فی الخلیج الفارسی لم تواجه بعد المجهود الحربی الإیرانی الحقیقی . وان حرب الیمن هی بمثابة حرب تدریب. اما الحرب الحقیقیة المحتملة مع ایران فستکون اصعب بکثیر. لقد اعاد العرب فی الخلیج الفارسی اکفان العشرات من جنودهم من الیمن لکن ینبغی لهم ان یستعدوا لرؤیة ناطحات السحاب فی "دبی" و"الجبیل" (واحدة من اکبر المدن الصناعیة فی السعودیة) وهی تحترق اذا ما نشبت حرب حقیقیة مع إیران.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تكون هناك كتلة معارضة في مجلس النواب القادم

0 صوت - 0 %

2 صوت - 100 %

عدد الأصوات : 2

أخبار
حالة الطقس
حكمة اليوم